Down My Porn

أكثر 10 شباب إثارة للجدل في 2011 فيديو.

 
في 2011 ظهرت العديد من أسماء الشباب، وتناقلتها وسائل الإعلام، بعد أن قاموا بأفعال لن تنسى..
ومن بين هؤلاء أختارنا لكم 10 شباب:

1-أحمد حرارة
هو طبيب أسنان مصري تخرج من كلية الطب بجامعة 6 أكتوبر، في الثلاثين من عمره، لم يشغله يوماً سوى أن يدافع بكرامة عن وطنه، أن يهتف ضد الظلم والفساد.. لم يثنه فقدانه لعينه اليمني يوم جمعة الغضب 28 يناير، ليعود مره أخرى إلى الميدان ويقدم عينه اليسرى ثمناً للحرية. وكانت من أشهر كلامته بعد فقدان عيناه هي "أعيش كفيفا مرفوع الرأس وبكرامة أفضل من أن أعيش مبصرا مكسور العين 
"..
2- وائل غنيم
أطلِق عليه البعض لقب "قائد ثورة الشباب" لدوره الكبير في اندلاعها -ولكنه سمى نفسه في تصريح صحفي  "مناضل كيبورد"، حيث كان مدير صفحة الفيس بوك "كلنا خالد سعيد" والتي كان أحد الأسباب الرئيسية لإشعال نار الثورة، وفي مارس 2011 تم اختياره لنيل جائزة كيندي للشجاعة. كما اختارته مجلة التايم ليكون الاسم الأول في قائمتها السنوية لقائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً حول العالم.

3-أسماء محفوظ
هي إحدى أبرز القيادات الشبابية التي دعت إلى الاحتجاجات المصرية، حاصلة على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة القاهرة. لم تكن لها أي علاقة بالعمل السياسي قبل قيامها بالمشاركة مع زملائها في حركة 6 إبريل،.واشتهرت من خلال مقطع فيديو تدعو فية الشعب المصرى الى النزول فى اضرابات 25 يناير وقد لقى الفيدو تضامن كبير من قبل المواطنين.

4-كاسي نبيل
هي "مزة" الفيس بوك كما يلقبها الكثيرون، فتاة ظهرت مع بداية ثورة الشباب فى 25 يناير من خلال مقاطع فيديو متتالية تتحدث فيها عن أحداث الشارع المصري والمصريين والرئيس السابق، ما لفت الأنظار إلى كاسي ليس فقط أنها تعبر عن رأيها بحرية وبصوت عال، ولكن لطريقتها العاطفية المبالغ فيها فى التعبير، الممزوجة بكلمات اللغة العربية "المكسرة" مضافا إليها كثيراً من حركات التأثر، غريب في الأمر، مما شغل بعض رواد الفيس بوك واليوتيوب بشكل أكبر من انشغالهم بأهداف، الثورة، لينقسم الجمهور لفريقين أحدهما مؤيد لها باعتبار أن من حقها أن تبدي رأيها الفريق الثاني وجد لا تفقه أي شئ عن السياسة، وأن ما تقوم به ما هو إلا حب الظهور الذي لا يرقى بالوضع الحالي الذي تمر به مصر.

5-هيثم دسوقي
هو المخترع المصري الذي فائز في مسابقة برنامج نجوم العلوم بقطر للعام 2011، مواليد 31 مارس 1985، تخرج في كلية الهندسة جامعة الأزهر الشريف دفعة 2010، وقام بأبحاثه العلمية في جامعة النيل التي أتاحت له فرص العمل في مراكز أبحاث النانو تكنولوجي والبرمجيات وعلوم الكمبيوتر والتأمين الإليكتروني واللاسلكي والمستشعرات والمعلوماتية وإدارة الأعمال .
 
قدم اختراعا عبارة عن ملصقات توضع على الأجهزة لتحولها إلى العمل باللمس وهى رخيصة السعر وتسعى كثير من الشركات إلى الحصول على اختراعه حتى من قبل أن ينجح في الفوز،وأشادت لجنة التحكيم التي تتكون من عدد من علماء الوطن العربي.

6- مايكل نبيل
مدون مصري وناشط سياسي، يبلغ عمره نحو 26 عامًا ،ارتبط اسمه مؤخرًا بقضايا الدفاع عن حرية الرأي والتعبير إذ اعتبره البعض "أول سجين رأي" بعد ثورة 25 يناير، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر عسكرية أن مايكل الذي ينفذ حكماً بالحبس ثلاث سنوات بسبب قيامه بسب وإهانة القوات المسلحة وليس بتهمة رأي، و ربما يعد هو المصري الأول الذي يعلن رفضه للتجنيد بالجيش المصري مؤسسًا حركة "لا للتجنيد الإجباري" في إبريل من عام 2009، للترويج عن أفكاره التي وصفها بالـ"سلامية" التي يرفض خلالها رفع سلاح ضد شاب إسرائيلي يدافع عن حق بلده في الوجود 
.
7-علياء المهدي
هى ناشطة سياسية وصاحبة مدونة "مذكرات ثائرة" والتي نشرت عليها صورا شخصية لها وهي عارية في دعوة منها للتعرى وحرية الجنس فى اعتراض منها على العادات والتقاليد السائدة في البلاد.
أثارت الصور جدلا واسعا بين من أيدها واعتبرها ثورة على الواقع ومعارضيها الذين رأوا فيه خروجا عن التقاليد والأعراف،وتم تقديم العديد من البلاغات للنيابة العامة في مصر للتحقيق في اتهام علياء وصديقها المدون كريم عامر بخدش حياء المجتمع المصري ونشر الرذيلة فيه، وطالب البعض الآخر بتطبيق الحد الشرعي عليهما ليكونا عبرة لغيرهما 
.
8-أحمد الشحات
هو من اطلق عليه لقب سبايدر مان المصرى، حيث كان من ضمن الشباب اللى تظاهروا امام السفارة الاسرائيلية و استطاع تخطى الحواجز الامنية للسفارة و تسلق المبنى التابع لها وقام بحرق العلم الاسرائيلى و رفع العلم المصرى مكانه ، ومن هنا اعتبروا كثيرا من المصريين أنه بمثابة بطل قومي، ولكن ذلك الموقف لم يكن الأول لأحمد الشحات حيث انه سبق له بأن قام بتسلق عمود نور مرتفع فى ميدان التحرير وقام بالتلويح بعلم مصر عاليا من اعلى عمود النور.

9-سيد بلال
هو مواطن مصري تم إلقاء القبض عليه بمعرفة جهاز امن الدوله على خليفة تفجيرات كنيسة القديسين بالاسكندريه وتم تعذيبه حتى يقوم بالاعتراف على جريمه لم يفعلها وعندما رفض تم قتله داخل جهاز امن الدوله بعد 24 ساعه من القبض عليه وكان مصرعه أحد الأسباب المباشرة لاندلاع هذه الانتفاضة، وسمي اليوم الخامس عشر من أيام ثورة الغضب المصرية بيوم الشهيد بلال 
.
10-علاء عبد الفتاح
يعتبر الشاب المصري علاء عبد الفتاح البالغ من العمر ثلاثين عامًا من أشهر المدوِّنين ونشطاء الثورة في مصر، ورمزًا من رموز حركة الاحتجاجات الشبابية ضدّ المجلس العسكري الحاكم في مصر، وهو من أسرة ناشطة سياسيًا كما أنَّه يكتب مع زوجته منال مدوَّنة تم منحها العديد من الجوائز الدولية. وقد تم حبسه على خلفية اتهامه بالتحريض والاشتراك فى التعدى على أفراد القوات المسلحة وإتلاف معدات تخص القوات المسلحة في أحداث ماسبيرو . وامتنع  عن المثول أمام قاض عسكري، لأنَّه يريد الاحتجاج على محاكمات المدنيين ،ثم حول إلى نيابة أمن الدولة العليا، ليولد ابنه الأول "خالد" أثناء استمرار سجنه على ذمة التحقيق، فى يوم الأحد 25 ديسمبر قرر قاضى التحقيقات الأفراج عنه.

** شاهد فيديو الشباب يختارون شخصية العام 2011 :




0 commentaires:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...